Alwaseel.jpg
  • مقدمة
    أصبح الإعلام يشغل حيزا كبيرا ومؤثرا في حياتنا اليوم، ومنذ بداية القرن العشرين ظل العالم يشهد تطورات وتحولات متلاحقة في مجال الإعلام والتكنولوجيا المرتبطة به ، وفي الطريقة التي يتفاعل ويتواصل بها الناس في جميع أنحاء العالم . وقد جاءت هذ المتغيرات الضخمة في حياة البشر كنتيجة لتطورات إقتصادية وسياسية وثقافية وتقنية كبيرة أثرت بدورها علي وسائل الإتصال والطريقة التي تعمل بها ، وأصبح العالم والبيئة المحيطة بسكان الارض مشبعة بالأنشطة الإعلامية بصورة لا مجال للإستغناء عنها, وهناك تطورات كمية ونوعية مذهلة فى مضمون وقنوات وتقنيات الإتصال وكلها أسهمت فى تحويل العالم الى قرية إلكترونية صغيرة قضت علي حواجز الزمن والمسافة . وهذه التطورات والمتغيرات أثرت بدرجة كبيرة علي العلاقات السياسية والإقتصادية والتجارية بين مختلف أنحاء العالم ودوله. إن دور و تنظيم وسائل الإعلام وهياكلها وبناءها الإقتصادي علي مستوي دول العالم جعلها تتوازي في أهميتها مع نظم الحكم ، وقد جعل منها ذلك مؤسسات تنافس الحكومات ومؤسسات التعليم والتنشئة الإجتماعية الأخري . ولكل ما سبق ذكره بات من المهم والضروري لكلية الوسيلة أن تسعي لإعداد أجيال من الإعلاميين والمتخصصين فى مجال الإعلام متمكنين من فهم ومواءمة أفكار وأدوات عصر المعلومات وتوظيفها لخدمة المصلحة العامة والمجتمع .
  • الاهداف
    يهدف برنامج بكالريوس الإعلام الى تخريج طلاب لديهم القدرات والمهارات التي تمكنهم من الإلتحاق بسوق العمل في مختلف مجالات الإعلام المختلفة ,ولتحقيق ذلك يسعى تخصص الإعلام الى : 1- تزويد الطلاب بالمعرفة والخبرة النظرية والعملية في مجالات الإعلام. 2- إكساب الطلاب المفاهيم المرتبطة بالمسؤليات المهنية والقانونية والأخلاقية في مختلف مجالات الإعلام. 3- إعداد الطلاب للحياة العملية والمهنية في بيئة الإعلام. 4- إدخال تقنيات المعلومات فى التدريس والتعلم للإرتقاء بالبرامج . 5- رفع قدرات الطالب علي الحكم علي محتوي الإعلام وتطوير حسه المهنى. 6- جعل الطالب يتمتع بالأستقلال والأبتكار في ممارسة المهنة الإعلامية. 7- إكساب الطالب القدرات الضرورية للكتابة والتحرير في مجالات الصحافة والعلاقات العامة والراديو والتلفزيون . 8- خلق صلة تعاون وتبادل مهني مع قطاع الأعمال والمؤسسات الإعلامية في القطاعين العام والخاص. 9- ممارسة مهارات العمل الجماعى و تطوير روح الفريق لدى الطلاب.
  • نظام الدراسة
    يسير البرنامج وفق النظام الفصلي ويستمر لمدة ثمانية فصول دراسية لنيل درجة البكالوريوس العام .
  • معاير التقيم
    يتم تقييم الطلاب باستخدام الطرق التقويمية التالية لقياس درجة استيعاب الطلاب للمقررات الدراسية ومعرفة مدي استيعابهم للمقررات وتحقيق النتائج التعليمية: 1- نتائج الإمتحانات . 2- الفروض والواجبات الدراسية. 3- دراسات الحالة والبحوث. 4- حلقات النقاش. 5- المشاركة أثناء المحاضرات.

Developed in conjunction with Ext-Joom.com

موقعنا

المتواجدون حالياً

20 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

الإحصائيات

عدد الزوار
6
عدد الصفحات
32
عدد الزيارات
18315

تسجيل الدخول